• Home
  • Projects
  • رحلة إعلامية إلى بلد الفراعنة والحضارة العريقة
Media trip to the Land of Pharaohs and ancient civilization

رحلة إعلامية إلى بلد الفراعنة والحضارة العريقة

16-23.05.2019 Sharm el Sheikh, Egypt

16-23 مايو 2019م.

شرم الشيخ، مصر

مصر، التسمية الرسمية جمهورية مصر العربيّة، تقع هذه الدولة في أفريقيا الشماليّة وشبه جزيرة سيناء في آسيا. تعتبر دولة مابين قارتين. تغمر شواطئها بمياه البحر المتوسّط شمالاً والبحر الأحمر شرقاً. تربط قناة السويس البحرين المذكورين ببعضهما. لاتعتبر مصر واحدة من الدول ذات التاريخ العريق فحسب (القرون 6-4 ق.م.)، بل وهي واحدة من الدول الرائعة الجمال المطلّة على البحر، وتشتهر أيضاً بكونها من الدول التي يعشقها محبّي السياحة المشوّقة.

مابين السادس عشر والثالث والعشرين من شهر مايو لعام 2019م.، زار فريقنا الرائع المؤلّف من 25 إعلاميّاً مدينة شرم الشيخ الساحليّة الجميلة التي تمتدّ على طول البحر الأحمر.

قام بتنظيم الرحلة كلّ من شركة Anriva (www.anrivagroup.com) السياحيّة، و Air CairoANRIVA TOUR هو الممثّل الرسمي لشركة Air Cairo للملاحة الجويّة في أرمينيا، والتي تنظّم رحلات جويّة مباشرة منتظمة إلى كلّ من شرم الشيخ والغردقة. خلال 3 ساعات فقط من الطيران المباشر وسوف تنتقلون إلى بلد الفراعنة القدماء ومركز الحضارة العريقة.

في اليوم الأوّل رحّب فندق “Reef Oasis Blue Bay Resort Spa” (https://www.reefoasisresorts.com) بالفريق واستضافهم لمدّة 3 ليالٍ. في المساء قاموا بزيارة ساحة Soho واكتشفوا جمالها.

كان اليوم الثاني مخصّصاً للسفر بالباخرة والغوص، حيث تمتّع الفريق المؤلّف من الأشخاص الرائعين بعالم الأعماق المذهل الزاهي. كان الجميع مندهشاً بجمال البحر الأحمر وألوانه والعالم الحيواني فيه. في المساء زار الفريق مقهى فارشا الشهير المتميّز بأسلوبه المصريّ والذي يقع بين الصخور.

الثامن عشر من مايو، أيّ  اليوم الثالث للفريق الإعلامي كان مخصّصاً لزيارة بعض الفنادق الفخمة، ومنها Reef Oasis Beach، Albatros Aqua Park، Reef Oasis Senses، وفندق مونتي كارلو. قام مدراء كافّة الفنادق باستقبال فريقنا بحفاوة وتنظيم جولة اطلاعية على أرجاء الفنادق ومرافقها.

في التاسع عشر من مايو انتقل الفريق إلى فندق فخم آخر وهو Novotel (https://novotel- sharm-el-sheikh.sharmelsheikhotels.com/ru/). يمتلك هذا الفندق الجميل ذو الخمس نجوم واحداً من أفضل الشواطئ الرمليّة، وتقع في Naama Bay. أقام فريقنا في Novotel لمدّة ليلتين. أسرنا البرنامج المسائي بكامل سحر المدينة القديمة وجمالها.

في العشرين من مايو، أيّ في اليوم الخامس لرحلتنا التي لاتنسى زرنا وتعرّفنا على فنادق فخمة رائعة منها فندق Baron Resort، وفنادق Rixos Sea Gate، Sea Beach Aqua Park، Albatros Royal Moderna.

في اليوم السادس للرحلة قام الـ Aqua Park في Rixos Hotel Ultra Premium (https://sharmelsheikh.rixos.com) باستضافة الفريق. فندق فخم فيه شاطئ رمليّ آسر، مسابح ومدينة مائيّة ساحرة، 7 مطاعم و 5 حانات.

في اليوم الأخير للرحلة تمّت استضافتنا من قبل Jaz Mirabel Resort (www.jazhotels.com). في اليوم الأخير للرحلة قام المنظّمون بمفاجأة الفريق كلّه برحلة سفاري جنونيّة إلى صحراء سيناء، حيث تمّ استضافتنا من قبل البدو وتواصلنا معهم بشكل مباشر وتذوقنا كأساً من الشاي معهم. بعد أسبوع من البرنامج الإعلامي الساحر والاستكشافات عاد الفريق إلى يريفان حاملاً معه عواطف إيجابيّة وذكريات وحماس.

سوف تساعد الرحلة الاستكشافيّة الإعلاميّة الرائعة هذه والتي نظّمها Anriva Tour وشريكه الموثوق Air Cairo حتماً في تطوّر وازدهار العلاقات السياحيّة بين أرمينيا ومصر، لأنّ مصر تعرض على السيّاح القادمين من أرمينيا باقات سياحيّة مذهلة تتضمّن الرحلة الجويّة المباشرة التي تستغرق 3 ساعات، والخدمات الراقية الخياليّة للفنادق الفخمة الساحرة، وعالم الأعماق الغنيّة للبحر الأحمر الخلّاب، والغوص، والجولات التاريخيّة، والكثير الكثير. بإمكان كلّ من محبّي الإجازات النشطة أوعشّاق الاستجمام الهادئ أن يجدوا كلّ ما يجعل إجازاتهم غير قابلة للنسيان.

اكتشفوا مصر مع Anriva و Air Cairo، وسوف تعشقون الدولة المصريّة العريقة.

شكر خاص لكلّ من Anriva، Air Cairo، هريبسيمه ستانموليان، مريم مراديان، دافيت كريكوريان، وصديقتنا المصرية الرائعة شمس سوول – روماني.

إعداد أربينه كوستانيان